أليسون فيليكس: نايك تغير سياسة الرياضيين الحوامل



تقول أليسون فيليكس ، صاحبة الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية ست مرات ، إن الرياضات "لن يعاقبن مالياً على إنجابهن" بعد أن غيرت نايك عقودها للرياضيات الحوامل.

في رسالة شاركها فيليكس على وسائل التواصل الاجتماعي ، تقول نايك إنها "لن تطبق أي تخفيض متعلق بالأداء" لمدة 18 شهرًا إذا أصبحت رياضية حامل.

ولدت ابنة فيليكس كامرين قبل الأوان في نوفمبر.

في مايو ، قالت إن نايكي تريد أن تدفع لها 70٪ أقل بعد أن أصبحت أماً.

في صحيفة نيويورك تايمز في ذلك الوقت ، قال فيليكس ، 33 عامًا: "لقد طلبت من نايكي أن يضمن تعاقديًا أنني لن أعاقب إذا لم أقم بلعب أفضل ما لدي في الأشهر المحيطة بالولادة.

"أردت أن أضع معيارًا جديدًا. إذا لم أتمكن من تأمين هذه الحماية ، فأنا واحد من أكثر الرياضيين الذين يتم تسويقهم على نطاق واسع في شركة Nike ، فمن كان بإمكانه؟

عاد فيليكس إلى السباق للمرة الأولى منذ 13 شهرًا في يوليو في بطولة الولايات المتحدة الوطنية. بعد اللقاء ، قررت عدم تجديد اتصالها بشركة Nike وانضمت إلى شركة Athleta للملابس الرياضية النسائية.

على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة ، نشر فيليكس صورة لرسالة من نائب الرئيس التنفيذي لشركة نايكي للتسويق الرياضي العالمي جون سلوشر. كتبت: "أصواتنا لها قوة.

"انضمت نايك رسميًا وتعاقدًا إلى توفير الحماية للأمهات للرياضيات اللائي ترعاهن. وهذا يعني أنه لن يتم معاقبة الإناث الرياضات ماليًا بسبب إنجابهن".

في بيان لصحيفة Sports Illustrated ، قالت نايك: "سوف تبدأ الرياضات وممثليهن في تلقي تأكيد خطي يعيد تأكيد سياسة نايك الرسمية المتعلقة بالحمل لدى نخبة الرياضيين.

"بالإضافة إلى سياستنا لعام 2018 التي توحّد نهجنا في جميع الألعاب الرياضية لضمان عدم تأثر أي رياضيات سلبًا ماليًا للحمل ، فقد تم توسيع السياسة الآن لتشمل 18 شهرًا."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق