خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: حزب المحافظين أوليفر ليتوين يرفض كوربين باعتباره رئيس الوزراء المؤقت


قال النائب البارز في حزب المحافظين ، السير أوليفر ليتوين ، إنه لا يدعم أن يصبح جيريمي كوربين رئيس وزراء مؤقتًا في محاولة لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

لكنه دعم المناقشات عبر مجلس العموم لمنع بريطانيا من الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

تعهد رئيس الوزراء بوريس جونسون بأن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر "افعل أو يموت".

وقال كوربين إن المملكة المتحدة تحتاج إلى حكومة "مستعدة للتفاوض" مع الاتحاد الأوروبي.

خطته الحالية هي الفوز في اقتراع بحجب الثقة عن الحكومة ، وتصبح رئيسًا مؤقتًا للوزراء و "بذل كل ما في وسعنا" لوقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة.

ما هو تصويت بحجب الثقة؟

كلارك وهارمان "منفتحين على قيادة الحكومة"
Corbyn "مفتوح أمام" القانون الذي يفرض تأخير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
هل يمتلك النواب القدرة على إيقاف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟
بمجرد أن يتولى منصب رئيس الوزراء المؤقت ، يقول كوربين إنه يعتزم تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، والدعوة إلى انتخابات مبكرة ، والحملة من أجل استفتاء آخر.

سُئل السير أوليفر ، الذي كان من بين كبار المحافظين الذين تلقوا رسالة من السيد كوربين حول الخطة ، عن اقتراح السيد كوربين بشأن برنامج بي بي سي راديو اليوم 4.

وقال "يبدو أن هذا هو جدول أعماله. يجب أن أقول إنه ليس برنامجًا شخصيًا أشاركه أنا شخصيا".

"لا أعتقد أنه من المحتمل أن يتم تشكيل الأغلبية من أجل ذلك وأنا شخصياً لا أريد التصويت لصالحها. لن أكون قادرًا على دعم ذلك ، لا."


قاد السير أوليفر ، الوزير السابق في الحكومة ، عدة محاولات في البرلمان لكسر الجمود في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

لكنه قال إنه "لا يميل بشدة" للمساعدة في إسقاط الحكومة في اقتراع بحجب الثقة وأنه "سيستبعدها" إذا أدى ذلك إلى أن يصبح جيرمي كوربين رئيسًا للوزراء.

جاءت تعليقاته وسط خلاف مستمر بين النواب الذين يعارضون أي اتفاق ، حيث رفض زعيم الحزب الليبرالي جو سوينسون في البداية خطة السيد كوربين باعتبارها "هراء".

وقال كوربين إنه افترض أن كل من أراد تجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك الديمقراطيين الليبراليين ، سيصوت لصالح عدم الثقة الذي يعتزم حزب العمل إطلاقه ضد الحكومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق