هواوي تتورط في جدل حول أرض الصين



أصبحت شركة Huawei الصينية ، عملاق التقنية الخاضع للتدقيق بسبب صلاتها المزعومة بالحكومة الصينية ، منغمساً في جدل يحيط بتمثيل تايوان.

تعرضت شركة Huawei للنقد بسبب مزاعم ضمنية في إعدادات هواتفها الذكية أن تايوان مستقلة.

على الرغم من ردود الفعل السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي ، رفضت شركة Huawei التعليق.

إنها أحدث شركة - وهي شركة غير متوقعة - التي تنشغل بهذا النوع من الجدل.

واجهت علامات تجارية عالمية مثل Versace و Coach و Givenchy و Swarovski جميعها انتقادات مماثلة هذا الأسبوع لإدراجها Hong Kong و Macau و Taiwan كدول أو مناطق منفصلة - ليست جزءًا من الصين - في مواقعها الإلكترونية الرسمية أو القمصان ذات العلامات التجارية.

ويأتي ذلك في وقت تتزايد فيه الحساسيات ، حيث واجهت هونغ كونغ أسابيع من الاضطرابات ، حيث اشتبك المحتجون المؤيدون للديمقراطية مع الشرطة.

'الفاحشة'

حتى الآن ، كانت شركة Huawei في دائرة الضوء بسبب مزاعم أنها تشكل خطراً على الأمن القومي ، وهو ما تنفيه الشركة.

ولكن الآن ، عبر المستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية Weibo عن غضبهم من إدراج تايوان كبلد خاص بها عندما تم تعيين اللغة الافتراضية في إعداد هواتف Huawei الذكية على الصينية التقليدية - النص المستخدم في تايوان وهونج كونج. البر الرئيسى للصين يستخدم في الغالب الصينية المبسطة.

"هذا أمر شائن. هكذا تسدد هواوي الصين؟" وقال مستخدم واحد على ويبو.

العلامة التجارية "مطاردة الساحرات" تتولى الإنترنت الصيني
ما مدى ضرر صف هواوي في الولايات المتحدة والصين؟
بينما قال بعض المستخدمين أن المشكلة قد تم حلها ، إلا أن كثيرين ظلوا غاضبين من فشل الشركة في معالجة المشكلة علنًا.

قال أحد المستخدمين: "هل تتجاهل [هذا] ولن تفسر سبب حدوث ذلك؟ كمستخدم لمنتجات Huawei ... أشعر بالاشمئزاز".

هواوي الملحمة

إنه نوع جديد من الجدل بالنسبة لشركة Huawei ، والذي يخضع منذ أشهر للتدقيق بسبب صلاته الوثيقة المزعومة مع الحكومة الصينية.

أدرجت الولايات المتحدة الشركة في القائمة السوداء في مايو قائلة إنها تشكل خطرا على الأمن القومي. وتنفي الشركة ذلك بشدة وقالت مرارًا إنها مستقلة عن الحكومة الصينية.

لقد أصبحت Huawei أيضًا رمزًا للتوترات بين الولايات المتحدة والصين التي كانت تلعب دورًا في التجارة ، وفي الآونة الأخيرة قطاع التكنولوجيا.

استهدفت الولايات المتحدة شركة Huawei بالقيود التجارية ، في الوقت الذي تسعى فيه أيضًا لإقناع الحلفاء بحظر الشركة الصينية من المخاطر المحتملة لاستخدام منتجاتها في شبكات الجيل التالي من الجيل الخامس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق