وفاة ريتشارد ويليامز ، رسام الرسوم المتحركة لروجر رابيت ، عن عمر يناهز 86 عامًا


توفي ريتشارد ويليامز ، رسام الرسوم المتحركة الحائز على جائزة الأوسكار والذي عمل في الفيلم الناجح "من تأطير روجر أربيت" ، عن عمر يناهز 86 عامًا.

فاز وليامز ، المولود في تورنتو ولكنه انتقل إلى المملكة المتحدة في الخمسينيات ، بجائزة أوسكار وبافتا عن عمله كمخرج للرسوم المتحركة عن فيلم 1988 ، الذي قام ببطولة بوب هوسكينز.

كما عمل الفائز بجائزة الأوسكار الثلاثية وثلاث جوائز Bafta على اثنين من أفلام Pink Panther وكازينو Royale.

توفي ويليامز في منزله في بريستول يوم الجمعة ، حسبما أعلنت عائلته.

"مصدر إلهام"
حقق Who Framed Roger Rabbit  ، كوميديا ​​رسوم متحركة حية في هوليوود عام 1947 في عالم تتعايش فيه شخصيات كرتونية ، نجاحًا حاسمًا وتجاريًا.

ساعد وليامز ، الذي تم تعيينه للإشراف على سلاسل الرسوم المتحركة ، في إنتاج نسخ من فيلم روجر رابيت وزوجته ، جيسيكا ، والتي تم تصويرها لأول مرة في كتاب "من قام بمراقبة روجر رابيت".

فاز ويليامز بجائزة أوسكار للفيلم ، في فئة جوائز الأوسكار الخاصة والمؤثرات الخاصة.

قالت ابنته ، ناتاشا سوتون ويليامز ، إن والدها - الذي لديه ستة أطفال - كان يعاني من مرض السرطان ، فيما قالت إنه مرض سريع للغاية.

قالت: "لقد كان حقًا مصدر إلهام لكل من قابلوه. سواء كانوا من رواد الرسوم المتحركة ، أو من أعلى إلى أسفل المجتمع.

"شخص كريم بشكل لا يصدق ، مفعم بالحيوية ، وكان يريد حقًا التعرف على العالم."

كان وليامز ، الذي كان أيضًا ممثلًا وكاتبًا صوتيًا ، يعزى إلى سنو وايت - الذي رآه وهو في سن الخامسة - بأنه "كان لديه انطباع هائل" عنه.

وقال لبي بي سي في عام 2008: "كنت أرغب دائمًا ، عندما كنت طفلاً ، في الوصول إلى ديزني. كنت زميلًا ذكيًا ذكيًا ، لذلك أخذت رسوماتي ودخلت في النهاية".

"لقد فعلوا قصة علىي ، وكنت هناك لمدة يومين ، يمكنك أن تتخيل ما كان عليه الحال بالنسبة للطفل."

بعد ذلك ، قال إنه ينصح بتعلم كيفية الرسم بشكل صحيح ، واعترف بأنه "فقد كل الاهتمام في الرسوم المتحركة" حتى كان عمره 23 عامًا - وألقى بنفسه في الفن.

قال وليامز إنه أُعيد إلى الطائرة لأن "لوحاته كانت تحاول التحرك".

صدر فيلمه الأول "الجزيرة الصغيرة" في عام 1958 وحصل على جائزة بافتا ، في حين أن تأليفه المتحرك لكارول تشارلز ديكنز "A Christmas Carol" في عام 1971 جعله يفوز بأول أوسكار له.

خلال مسيرته الطويلة ، كتب ويليامز أيضًا كتابًا بعنوان "كتاب البقاء على قيد الحياة" The Animator's Survival Kit وكان ينشط ويكتب حتى وفاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق