لا يزال وودستوك يبدو ذهبيًا بعد 50 عامًا


يصادف هذا الصيف مرور 50 عامًا على تدفق أكثر من 400000 شخص إلى أحد الحقول في ولاية نيويورك بسبب "انفجار Aquarian" لـ "السلام والموسيقى".

أصبح مهرجان الموسيقى وودستوك ، الذي أقيم في مزرعة في بيثيل ، يرمز إلى الكثير من المثالية في الستينيات. وينظر إليه الكثيرون على أنه رابطة الحرية والجنس والمخدرات وروك أند رول التي غذت حركة مناهضة الثقافات في العقد.

للاحتفال بالذكرى السنوية للتجمع الأسطوري تحدثنا إلى بعض أولئك الذين جربوا المهرجان مباشرة.

عاد جيم شيلي إلى منزله في "ما قبل سبرينغستين" في نيو جيرسي للصيف بعد عامه الأول في الجامعة في الغرب الأوسط المحافظ.

كان "الطفل الكاثوليكي الأبيض في الضواحي" يشكك في شرعية حرب فيتنام وبدأ يفكر في "الاتجاه الذي كانت تتجه إليه البلاد سياسياً كان خطأ".

وقد طور اهتمامه بالموسيقى العالمية وسينما الموجة الفرنسية الجديدة ، وشعر على نحو متزايد بالخلاف مع المجتمع السائد.

تم إلغاء مهرجان وودستوك 50 رسمياً
يقول: "شعرت كأنني شخص غريب. إذا كنت مثلي ، لم يعجبك الناس. لم يتفق الناس مع آرائي بشأن الحرب". "اعتقد الناس أنك كنت الطالب الذي يذاكر كثيرا ، أو غبي ، أو غريب."

بالنسبة إلى اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا ، كان وودستوك المرة الأولى التي شعر فيها بالآخرين يشاركهم نظرته إلى العالم.

يتذكر قائلاً: "لم يسبق لي أن واجهت أي شيء كهذا من قبل". "أتذكر أنظر حولي حول حشود من الناس مثلي والتفكير ،" انظروا كم منا هناك ".

يصف جيم وودستوك بأنه "يؤكد الحياة وليس تغيير الحياة".

"المواقف التي كانت لدي قبل ذهابي إلى وودستوك ، التي كانت خارج المكان في المنزل ، تأكدت عندما كنت هناك. وودستوك جعلني أدرك أنني على صواب وأفكاري كانت مشروعة".

شجعت تجربته له وصديقته آنذاك - زوجة الآن - ليست مطابقة.

"اهتمت أنا وزوجتي بالبيئة ، لذا استخدمنا حفاضات قابلة لإعادة التدوير عندما وُلد أطفالنا. كانت المرأة الوحيدة في جناح الولادة التي ترضع. كنت الرجل الوحيد الذي أذهب إلى غرفة الولادة. أردنا أن نفعل الأشياء بطريقة مختلفة ، ونحن فعلنا.

"وودستوك لم يعلمني تلك المثل العليا ولكنه جعلني واثقا من أنها كانت شرعية."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق